السبت، 10 سبتمبر، 2016

انفجار صاروخ شركة سبيس إكس فالكون 9 أثناء اختباره قبل الإطلاق الرسمي ليحمل قمر صناعي ليزود البشرية بالإنترنت المجاني .

التسميات

Résultat de recherche d'images pour "spacex falcon heavy"

انفجار صاروخ شركة سبيس إكس فالكون 9 أثناء اختباره قبل الإطلاق الرسمي ليحمل قمر صناعي ليزود البشرية بالإنترنت المجاني ضمن مبادرة فيس بوك.

وطوال الفترة الماضية كانت الشركة تحقق لمعرفة سبب الإنفجار ولم تتوصل بعد إلى ذلك، وهنا تطلب مساعدة الجمهور بإرسال أية محتويات لديهم من صور ومقاطع فيديو أو صوت أثناء عملية التحضير إلى البريد الإلكتروني report@spacex.com لعلها تساعدها في اكتشاف السبب الحقيقي للإنفجار.

بحسب تغريدات إيلون ماسك المدير التنفيذي للشركة فإن التحقيقات لاتزال جارية حيث أن هذا الإنفجار والخلل الفني أعقد شيء واجهته الشركة طوال 14 عام مضت.

وأشار ماسك إلى أن الإنفجار حصل أثناء عملية تشغيل روتينية حيث لم تكن المحركات في وضعية التشغيل كما لم يكن هناك أي مصدر حرارة قد يؤدي للإنفجار.

الجدير بالذكر أن صاروخ فالكون 9 كان يحمل قمر صناعي تابع لفيس بوك بقيمة 200 مليون دولار وظيفته نشر الإنترنت مجاناً في المناطق النائية ضمن مبادرة internet.org ونتيجة انفجار الصاروخ تدمر القمر بالكامل.

وتعتزم سبيس إكس إرسال صاروخ فالكون 9 إلى المريخ بحلول عام 2018، لكن هذا الإنفجار عطّل كل المشاريع حالياً كما تسبب بخسارة كبيرة لشركة سبيس إكس من أية تعاقدات مستقبلية.


EmoticonEmoticon