الثلاثاء، 5 يوليو، 2016

اكتشاف ميزة Dark Mode في iOS 10 – ميزة مفيدة وعملية جدا.

التسميات


كشفت شركة آبل الأسبوع الماضي عن نظام iOS بإصداره العاشر، والذي حمل في طياته جملة من المزايا الجديدة في النظام؛ والتي قد كشفت وتحدثت عنها الشركة خلال المؤتمر لكن هناك ما لم تخبرنا عنه وتركته محل استكشاف من طرف المستخدمين بصفة عامة والمطورين بصفة خاصة، ونحن نخبركم عن هذه الميزات بشكل دوري.


ميزة Dark Mode
ومن بين ما تم اكتشافه في النسخة التجريبية الاولى لنظام iOS 10 الخاصة بالمطورين؛ وجود أكواد في تطبيق الرسائل تعود لتفعيل ميزة الوضع الليلي؛ أو Dark Mode، وهذه الميزة تجعل من واجهة الجهاز تتحول لتصبح داكنة (الأسود) تماما مع ظهور الأيقونات وأسماءها باللون الأبيض الذي يناسب الخلفية السوداء.
حيث تعتبر هذه الميزة مهمة جدا في الجهاز خاصة لمن يملكون نقص في النظر أو مشاكل مع الضوء الناتج من شاشة الجهاز. و يجدر بنا الذكر بأن هذه الميزة مغايرة تماما لميزة Night Shift؛ الذي يكمن عملها في فحص المحيط الذي أنت فيه وتقوم بتغيير لون شاشة الجهاز إلى نفس لون المحيط أو مشابهة له.

ميزة Dark Mode

هذا وقد قامت الشركة بتفعيل الميزة تلقائيا على تطبيق الساعة في النظام الجديد، إلا أن آبل قد لا تقوم بتوفيره كميزة رسمية في الإصدار الحالي iOS 10، ولا في الإصدارات الفرعية القادمة؛ بل قد يتم تأجيله حتى الكشف عن جهاز الآيفون بشاشة OLED هذا العام مع الآيفون 7 أو مع الآيفون الذي يليه، و احتمال آخر يقول بأن الميزة سيتم إطلاقها توافقا مع نظام iOS 11 و سيتم إضافتها كميزة رئيسية لا ثانوية.


EmoticonEmoticon