الثلاثاء، 5 يوليو، 2016

تعرف على بعض النصائح لجعل بطارية الهاتف تدوم وقتاً أطول.








1-استخدم خلفية سوداء لجهازك: 


إذا كانت شاشة هاتفك من نوع AMOLED (مثل جميع هواتف سامسونغ)، فعليكَ استعمال خلفية سوداء لهاتفك وذلك لأن الخلفيات الغير السوداء تضيء النقاط الملونة أما السوداء فتبقيها باللون الأسود مما يقلل استهلاك البطارية. 



2-خاصية Doze: 



وهي خاصية مدمجة مع تحديث أندرويد 6.0 مارشيملو، التي تُمكن الهاتف من الحفاظ أكثر على البطارية، في حالة عدم استعمال الهاتف لفترة طويلة مثل الفترة الليلية التي تؤدي إلى استهلاك من 3 إلى 5% من عمر البطارية إذا فعلت هذه الخاصية. 


ويمكنك تحميلها لباقي نسخ الأندرويد من جوجل بلاي: 




3-تطبيق Greenify: 



على عكس جميع التطبيقات التي تدعي الحفاظ على عمر البطارية، هذا التطبيق يمثل العكس تماماً فهو بالفعل يعمل على الحفاظ على عمر البطارية، فهو يسمح لك بإغلاق التطبيقات ووضعها في وضع السبات عندما لا تستخدم الهاتف، مما يسمح بإطالة عمر البطارية. 





4-لا تستخدم السطوع التلقائي للإضاءة: 


لا تستعمل السطوع التلقائي، قد تبدو لكَ ميزة مفيدة ولكن العكس تماماً فمرات يزيد سطوع الشاشة عن الحد الذي تريده مما يجعل البطارية تُستهلك بشكل سريع لأن الشاشة من أحد أكبر مستهلكي البطارية، والأفضل أن تقوم بتحديد الإضاءة حسب إرادتك واحتياجاتك. 


5-قلل من وقت سطوع الشاشة: 



عليك بتقليص المدة اللازمة لسطوع الشاشة التلقائي، تخيل أنك لو اخترتها 1 دقيقة فهي أكثر من 15 ثانية بأربع مرات وهذا يجعل الشاشة تشتغل أكثر مما يؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل كبير، فمن الأفضل تقليص المدة اللازمة للسطوع واختيارها على 15 أو 30 ثانية لتوفير البطارية. 


6-لا تحتاج لأن يكون هاتفك ذكياً دائماً: 


إيقاف تشغيل الميزات الذكية، مثل خاصية التمرير الذكي، خاصة أن كنت من مستعملي هواتف سامسونغ فعليك بتعطيلهم في حالة عدم استخادمهم لأنهم يستهلكون من البطارية بدون سبب. 


7-اغلق وضع الاهتزاز والاهتزاز أثناء الكتابة: 



قم بإطفاء خاصية الاهتزاز والاهتزاز أثاء الكتابة، فالهاتف يستهلك في وضع الاهتزاز أكثر من الرنين وأيضاً اغلاق خاصية الاهتزاز أثناء الكتابة لأنها تأخذ نصيباً من البطارية دون جدوى. 


8-استعمل إشعارات شاشة القفل: 


إشعارات شاشة القفل لها دور كبير أيضاً في المحافظة على البطارية، كونكَ ستطلع على كامل إشعاراتك من خلالها ولا تحتاج إلى تشغيل كامل الشاشة. خاصة إن كنت تستقبل إشعارات كثيرة ولا ضرورة للإطلاع عليها كلها، وهناك العديد من التطبيقات أيضاً التي توفر هذه الخاصية الموجودة على متجر جوجل بلاي. 


9-استعمل بطارية أصلية لهاتفك: 



يجب عليك استعمال البطارية الأصلية لهاتفك، حتى وان اتلفت وأردت استبادلها فعليك استبدالها ببطارية أصلية، ولا تقبل بالمقلدة أبداً صحيح أنك ستكسب قليلاً من المال ولكنك ستخسر أداءَ بطاريتك ولن تدوم لكَ وقتا طويلاً ويمكن أن تؤدي بهاتفك إلى الضرر. 


10-استفد من خاصية “عدم الإزعاج” أو “وضع النوم” في هاتفك: 



تتوفر هذه الخاصية في معظم هواتف الأندرويد ويمكن تفعيلها أثناء فترة النوم أو في في فترة لا تستعمل فيها هاتف، هذه الخاصية تجعل هاتفك لا يستقبل اتصالات طوال المدة التي تختارها، هذا الوضع تقريباً يشبه وضع الطيران غير أن وضع الطيران غير محدد بوقت فقط. 


هذه الخاصية تجعلك تحافظ على بطارية الهاتف. 


11-لن تحتاج لأن تكون متصلاً بالأنترنت 24 ساعة على مدار الأسبوع: 



قم بإيقاف الـGPS، البلوتوث، تقنية NFC، الـWi-Fi وبيانات الهاتف عندما لا تحتاجها، أيضاً قم بتعطيل تحديد الموقع أو وضعه على وضع حفظ البطارية كما هو موجود في الصورة. 


قم بتشغيل البلوتوث أو تقنية NFC مع أنهما لا يستهلكان طاقة كبيرة جدا ولكن مع إغلاقهم ستحتفظ بهذه الطاقة. 


12-لا تستخدم الأدوات والاختصارات الخاصة بالتطبيقات “الـWidget”: 


لا تضع مثل هذه الأدوات على الشاشة الرئيسية وخصوصاً تلك التي تتطلب اتصالاً بالأنترنت، فإن تطبيقات مثل (تويتر، تطبيقات الطقس، تطبيق جيميل Gmail) يتم تحديثها باستمرار وهذا يؤدي إلى استهلاك البطارية، كل ما عليك هو أن تتفقد هذه التطبيقات عند احتياجك لها فقط ولا تضع اختصارات وأدوات لها على الشاشة الرئيسية. 


13-حافظ على تحديث تطبيقاتك باستمرار: 



تحقق دائماً من وجود تحديثات للتطبيقات المثبتة عندك وحدثها، فإن المطورين دائماً يطرحون تحديثات جديدة تشمل سياسات لاستخدام أفضل للذاكرة العشوائية والبطارية. 


14-تفقد خصائص ومميزات نمط المحافظة على الطاقة في هاتفك: 


تحتوي جميع الرومات ROMs سواءً كانت أصلية أو مطبوخة على نمط توفير طاقة معين. 


مثلاً هواتف HTC تحتوي Extreme Power Saving Mode، وهواتف Samsung تحتوي Ultra Power Saving Mode، أما هواتف Sony تحتوي على STAMINA mode، وكل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد تحتوي على نمط معين اكتشفه وقُم بتفعيله. 


15-استعمل الخيارات البسيطة للمحافظة على البطارية: 



اذا كان هاتفك لا يحتوي على نمط معين لتوفير البطارية، يمكنك تفعيل خيار يمكن من الحفاظ على البطارية خاصة عند انخفاض نسبة شحن البطارية إلى 20 أو 15% في نسخة أندرويد 5 لوليبوب وكما ذكرنا في الأعلى أن أندرويد 6 مارشملو يحتوي على خاصية Doze للحفاظ على البطارية. 


16-اجتناب تفعيل المزامنة التلقائية: 


قم بتوقيف المزامنة التلقائية لحسابات جوجل، فهي تستهلك من البطارية كثيراً بسبب التحديثات التلقائية كل زمن، وغالباً لا يحتاجها المستخدم. 


يمكن توقيفها من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم حسابات جوجل ثم قم بإغلاق المزامنة التلقائية. 


17-لا تقم بتثبيت التحديثات للتطبيقات أو الألعاب عند نفاذ البطارية: 



من الأفضل أن تبطل خاصية التحديث التلقائي لمتجر جوجل، واستبدالها بتحديث كل تطبيق بمفرده حين يتوفر التحديث الخاص به، وذلك للحفاظ على الهاتف، وتجنب التحديثات وقت ما يكون بطارية الهاتف مقاربة على الانتهاء. 



18-استخدم الشاحن الأصلي لجهازك: 


هذا الخيار يمكنك من شحن الهاتف بنسب حقيقية وليس وهمية، كما أنه يحافظ على بطارية الهاتف لمدة أطول. 


19-تعطيل خاصية البحث الصوتي لـGoogle: 


صحيح أن هذه الميزة رائعة ومميزة وتمكنك من البحث في محركات البحث بطريقة سريعة وسهلة، ولكنها ليست مهمة بهذا القدر الكبير الذي يدعي إلى إبقائها، فهي تستهلك كماً كبيراً من البطارية ولهذا يجب تعطيلها. 



20-لا تكن مهووساً كثيراً بهاتفك: 


قد يكون هذا العنوان غريباً نوعاً ماَ، ولكن الكثير منا يضع هاتفه ثم يعود ليتفقده بعد مدة قصيرة دون ورود أي إشعار أو رسالة، فقط للفضول فإن وضعت هاتفك وأكملت مهامك به لا تعود إليه بعد مدة قصيرة وتفتحه دون أن تحتاجه.


EmoticonEmoticon